إجراءات جديدة لحجز موعد فيزا فرنسا بالمغرب

و ذكرت TLS وفق بلاغ لها، أن الإجراء الجديد سيبدأ العمل به ابتداء من يومه الأربعاء 18 سبتمبر الجاري، و يهدف الى التحقق من هوية المتقدم لطلب الموعد، و إذا كانت نتيجة التحقق إيجابية، فستحدد له TLS موعدًا لتقديم طلب التأشيرة الخاص به، في حدود المواعيد المتاحة.
وعند تحديد الموعد يتلقى صاحب الطلب رسالة تأكيد عبر البريد الإلكتروني، تشير إلى تاريخ ووقت الموعد، و لن يُطلب منه دفع رسوم الخدمة مسبقًا إلا بعد قدومه إلى مركز التأشيرات.
و بمجرد تأكيد الهوية عبر مكالمة فيديو، ستحتفظ TLS بالطلب لمدة 45 يومًا ، و إذا لم يتم تحديد موعد له خلال هذه الفترة، فسوف يحتاج إلى التسجيل مرة أخرى على الموقع الالكتروني للشركة لطلب موعد جديد.
يشار أن إعتماد خاصية مكالمة الفيديو من أجل التأكد من الهوية، لا تعني الإعفاء من ملء صاحب الطّلب نموذج طلب التأشيرة على موقع France-Visas الإلكتروني، والتسجيل على موقع TLScontact وتعبئة المعطيات المطلوبة لهذا الغرض.
و قالت TLS أنها لجأت إلى هذا النظام الجديد، من أجل حماية المتقدمين للحصول على التأشيرة من الشبكات الاحتيالية والمكلفة لوكالات حجز المواعيد ، و ضمان الوصول العادل والمنصف إلى المواعيد لجميع المتقدمين للحصول على التأشيرة.
ما هي المدة التي لا يجب تجاوزها لتحديد موعد فيزا؟
حسب ما أفادت به الشركة في إعلانها فإنه بعد المكالمة، ومرور عملية التحقق من الهوية، يتلقى المترشح بريدا إلكترونيا يقترح عليه موعدا للحضور إلى المركز، ويتم الاحتفاظ بالطلب لمدة 45 يوماً في قائمة الأشخاص الذين قد يتم تحديد موعدهم، وإذا لم يتم تعيين الموعد خلال هذه المدة، يحتاج صاحب الطلب إلى القيام بالعملية من جديد.